رياضة محلية
Trending

الفيفا تلزم مولودية وهران بتسديد 936 مليون لكفالي

رهان على هيبروك لإطلاق مشروع مركز التكوين

ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إدارة مولودية وهران بدفع 693 مليون لصالح المدرب الفرنسي جون ميشال كفالي كتعويض له بعد إقالته من منصبه الموسم الفارط، حسبما علمت “واج” من النادي الناشط في الرابطة الأولى لكرة القدم الجزائرية.
وكان الرئيس السابق لمولودية وهران، أحمد بلحاج، الملقب ب”بابا”، قد استنجد بالمدرب كفالي في بداية إياب الموسم الفارط لخلافة عمر بلعطوي في العارضة الفنية للحمراوة الذين كانوا يصارعون من أجل البقاء، ولكن الناخب الوطني الأسبق اشتغل لشهرين فقط قبل أن يجبر على الرحيل بعد فشله في تحسين نتائج فريقه. هذا الأمر دفعه لرفع شكوى إلى الفيفا مطالبا بتعويضات مالية على ما وصفه بإقالته التعسفية.
وقالت إدارة المولودية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على ”فيسبوك” بأنها ستسوي هذه القضية من خلال اقتطاع الرابطة الوطنية لحصتها من مداخيل النقل التلفزيوني لمبارياتها، محملة المسؤولية إلى الرئيس السابق ”الذي لم يدفع مستحقات المدرب ولم يسلم أية وثيقة للإدارة الجديدة بعد رحيله ما منعها بالتالي من الدفاع عن حقوق النادي”.
يتواجد نادي ”الباهية” بدون رئيس مند استقالة أحمد بلحاج في جوان 2019، حيث يشرف عليه من يومها المدير العام سي الطاهر شريف الوزاني. هذا الأخير اضطر في الفترة الأخيرة أيضا لتسوية ديون عدة لاعبين سابقين بعد حصولهم على أحكام لصالحهم من طرف غرفة تسوية النزاعات التابعة للاتحاد الجزائري للعبة.
وأضاف بيان إدارة المولودية في هذا الصدد : ” تعبر الإدارة مجددا عن استيائها من تصرفات المسؤولين السابقين التي من شأنها أن تلطخ صورة النادي وتزيد من مشاكله المالية الخانقة. وفي ظل هذه الوضعية، فإننا لا نستبعد مفاجآت أخرى تتوالى منذ أن وصلنا إعذار من طرف شركة المياه بوهران لتسديد فاتورة بقيمة 6 مليون دج تركتها الإدارة السابقة”.
جدير بالذكر أن مولودية وهران، التي تحتل المرتبة الثامنة قبل توقف البطولة منذ شهرين بسبب جائحة فيروس كورونا، يدين لاعبوها الحاليون بستة أجور كاملة

شريف الوزاني: نطمح لوضع حد لسياسة العشوائية في التسيير
تراهن إدارة مولودية وهران على دعم شركة ”هيبروك” لإطلاق مشروع مركز تكوين المواهب الشابة بعدما اقتنعت بأن العودة إلى العمل القاعدي هو وحده الكفيل بإعادة أمجاد فريقها، حسبما علم من إدارة هذا النادي الناشط في الرابطة الأولى لكرة القدم.
ويعتقد المدير العام للمولودية، سي الطاهر شريف الوزاني، ومساعدوه بأن مثل هذا المشروع يتطلب إمكانيات مالية كبيرة لا تقدر عليها إلا مؤسسة عمومية مثل ”هيبروك” التي أضحت منذ العام الفارط الممول الرئيسي للحمراوة، في انتظار شراء أغلبية أسهم الشركة الرياضية للنادي.
وصرح شريف الوزاني في هذا الصدد يقول :” في مولودية وهران قررنا أن نضع حدا لسياسة ”البريكولاج”. لدينا مشروع طموح من خلال إطلاق مركز تكوين النادي مع اعتماد تسيير محترف على غرار ما هو معمول به في الأندية الكبيرة. أعتقد أن المادة الخام موجودة بوهران، وما ينقصنا فقط هو الإمكانيات المالية”.
ويسعى الدولي الأسبق الحائز على كأس إفريقيا للأمم مع المنتخب الجزائري في 1990، إلى استغلال المواهب الشابة الكثيرة التي تزخر بها عاصمة الغرب الجزائري والتي أصبحت، حسب المتتبعين، خزانا هاما لتدعيم مختلف أندية الرابطة الأولى، وهو ما يؤكد تواجد الكثير من خريجي الأندية الوهرانية في مختلف فرق النخبة.
وتابع المدير العام للحمراوة في هذا السياق : “نأمل في أن يسترجع النادي الميزة الرئيسية التي كانت تطبعه في السابق أي تلك المدرسة الكروية المعروفة بما تنجبه من مواهب شابة في نهاية كل موسم. والواقع أن المادة الخام في المدينة منتشرة بين مختلف الأندية المحلية على غرار جمعية وهران ومديوني وهران ورائد وهران، وحتى الفرق الناشطة في الأقسام الدنيا.
لكن لتحقيق هذا المشروع، يتوجب الرهان على مدربين ومكونين ذوي كفاءة عالية، وهذا الأمر يستلزم توفير الإمكانيات المالية المعتبرة، التي لا يمكن إلا لشركة عمومية الوفاء بها، وهو ما نسعى جاهدين لتحقيقه من خلال دعواتنا المتكررة لشركة هيبروك لشراء أغلبية أسهم النادي، مثلما حدث أيضا مع فرق أخرى من الرابطة الأولى تسيرها حاليا مؤسسات عمومية”.
وكانت السلطات المحلية قد وعدت الإدارة السابقة للمولودية بمنحها قطعة أرضية على مستوى المركب الرياضي الجديد الجاري إنجازه ببلدية بئر الجير لاستغلالها لبناء مركز تكوين النادي.
لكن ذلك قد لا يكون كافيا للانطلاق في المشروع بالنظر إلى العراقيل التي تواجه شراء شركة ”هيبروك” على أغلبية أسهم الشركة الرياضية للحمراوة، حيث تطالب المؤسسة، التي تعد أحد فروع مجمع سوناطراك، بالحصول على التقارير المالية لفترة تسيير النادي منذ دخوله عالم الاحتراف في 2010، وهي الوثائق التي لا تتوفر عليها الإدارة الحالية.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker