النشرة المحلية
Trending

الجزائر تدعو الى الانسجام بين البلدان الإفريقية داخل الهيئات الدولية

رافعت الجزائر بصوت المبعوثة الخاصة المكلفة بالشراكات الدولية الكبرى ليلى زروقي بوهران على التنسيق والانسجام بين البلدان الأفريقية داخل الهيئات الدولية.

وأوضحت السيدة زروقي للصحافة على هامش الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا أنه “يتعين على البلدان الافريقية العمل بشكل مشترك رغم كل الخلافات القائمة بينها “.

وأضافت الرئيسة السابقة لبعثة الأمم المتحدة في الكونغو أنه “يوجد العديد من الخلافات بين البلدان الافريقية غير أنه يجب العمل من أجل مصلحة القارة”.

وأردفت أن “أفريقيا لديها 4 مقاعد غير دائمة في مجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة (A3 + 1) من بين 15 مقعدا وهو أمر لا يستهان به”.

واعتبرت ذات الدبلوماسية إن “أربعة أصوات تصوت معًا لصالح القارة هذا يعني قوة “.

وذكرت ليلى زروقي أن” الاختلافات موجودة في كل مكان إلا أن العمل المنجز من أجل الصوت الجماعي والذي استغرق وقتًا لا ينبغي أن ينكسر” مضيفة أن “لقاء وهران يسير في اتجاه التقريب بين البلدان الافريقية للتنسيق وتبادل الخبرات وإعداد تمثيل افريقي جيد يتحدث بصوت واحد”.

وكان وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة قد أكد قبل ذلك بمناسبة افتتاح أشغال هذه الندوة أنه يجب على افريقيا ان “تتحدث بصوت واحد” لتكون قادرة على التأثير على قرارات مجلس الأمن.

وصرح السيد لعمامرة قائلا: “نعتقد أن المجال واسع للتحسن وتحقيق هدفنا المشترك المتمثل في إفريقيا تتحدث بصوت واحد قادر على التأثير في صنع القرار على مستوى مجلس الأمن الأممي”.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker