المنتخب الوطني
Trending

الجزائر يكتسح غانا قبل موقعة أمم أفريقيا

حقق المنتخب الجزائري، انتصارا معنويا ثمينا قبل نهائيات كأس أمم أفريقيا، إذ أمطر شباك المنتخب الغاني، بثلاثة أهداف دون رد،على ملعب المدينة التعليمية بمدينة الريان القطرية.

ثلاثية المحاربين وقع عليها آدم وناس في الدقيقة (8)، وجوناثان مينساه (74) بالخطأ في مرماه، وإسلام سليماني (79).

ودخل المنتخب الجزائري المباراة بقوة، وفرض منطقه طيلة الشوط الأول، حيث تعامل أشبال بلماضي معها بجدية كبيرة، مع تعليمات واضحة من المدرب بفرض إيقاع عال، والضغط على حامل الكرة، حتى يتسنى له تحديد النقائص قبل الموعد القاري.

ودخل المحاربون في صلب الموضوع منذ البداية، ونجحوا في الوصول إلى الشباك الغانية بعد مرور 8 دقائق فقط، حيث حصل المحاربون على ركنية، نفذها بلايلي بسرعة لوناس، الذي توغل داخل منطقة العمليات، وسدد كرة أرضية خادعت الحارس، واستقرت بالشباك.

وفي الدقيقة 21، كاد زروقي أن يضاعف غلة الخضر، بعد نجاحه في استرجاع كرة من وسط الملعب، قبل أن يتقدم بسرعة ويسدد كرة قوية علت العارضة.

تواصلت الحملات الهجومية للمحاربين، وفي الدقيقة 35، تولى براهيمي تنفيذ مخالفة على الجهة اليمنى، لتصل الكرة إلى بونجاح، الذي حولها بتسديده مباشرة، مرت بمحاذاة القائم.

وجاء الشوط الثاني مغايرا إذ دخله “النجوم السوداء” بقوة، بغية تعديل النتيجة، وهو ما كاد يتحقق فقط، بعد مرور 3 دقائق عبر عبدول الذي سدد كرة قوية على مشارف منطقة العمليات، حولها مبولحي ببراعة كبيرة إلى الركنية.

بعدها، أجرى المدرب جمال بلماضي، عدة تغييرات مما منح نفسا جديدا للخضر، الذين أضافوا هدفا ثانيا في الدقيقة 74، بعد عمل جماعي رائع، حيث مرر سعيد بن رحمة كرة لبولاية على الجناح، ليقدم بدوره كرة مميزة لعطال الذي تقدم بسرعة، وحاول توزيع الكرة لسليماني، لكن كرته اصطدمت بالمدافع مينساه واستقرت بالشباك.

وبعد مرور خمس دقائق، انطلق بولاية على الجناح، قبل أن يوزع كرة أخفق الحارس الغاني في صدها، لتجد سليماني في المتابعة، مضيفا الهدف الثالث.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker