كل الرياضات
Trending

فرنسا تكشف موقفها من مشاركة ديوكوفيتش في رولان جاروس

كشفت وزيرة الرياضة الفرنسية، موقف لاعب التنس الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، من المشاركة في بطولة رولان جاروس، المقررة بين نهاية مايو وبداية يونيو المقبلين في باريس.

ولا تشترط فرنسا حمل شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا، في المسابقات الدولية، رغم أنها إلزامية في البطولات المحلية.

وكانت وزيرة الرياضة الفرنسية، روكسانا ماراسينيانو، واضحة للغاية اليوم، عندما أشارت إلى أن ديوكوفيتش “سيكون قادرا على المشاركة في المسابقة لأن البروتوكول، الفقاعة الصحية لهذه الفعاليات الرياضية الكبرى، سيسمح بذلك”.

وفي مقابلة مع محطة (فرانس إنفو)، شددت ماراسينيانو على أنه “ليس لدينا في فرنسا نفس اللوائح المعمول بها في أستراليا لدخول البلاد” وهذا ينطبق على “الرياضيين وكذلك الآخرين”.

وللوصول إلى فرنسا قادما من بلد أوروبي آخر، تحتاج إلى شهادة صحية تثبت الحصول على التطعيم كاملا، أو التعافي من (كوفيد-19) منذ أقل من ستة أشهر، أو نتيجة اختبار سلبي.

وكشفت الوزيرة عن مشروع قانون جديد، قيد المناقشة في البرلمان الفرنسي، من المقرر اعتماده بحلول منتصف الشهر الحالي، ينص على ضرورة تقديم شهادة تطعيم لدخول أي منشأة رياضية.

وتعد الشهادة الصحية كافية حتى الآن، أي أن اختبار سلبي حديث كاف.

وسيُفرض التطعيم على الجمهور، وعلى الرياضيين طالما أنهم يتدربون في فرنسا، أو يقيمون فيها، أو يشاركون في مسابقات وطنية فرنسية، بغض النظر عن جنسياتهم.

ومع ذلك، أشارت ماراسينيانو إلى أن المسابقات الدولية لديها “بروتوكولات إلزامية تفرضها الاتحادات”، ستستمر في السماح بمشاركة رياضيين مثل ديوكوفيتش، حتى لو لم يتم تطعيمهم.

يذكر أن محكمة أسترالية ستنظر يوم الإثنين المقبل، الاستئناف الذي قدمه محامو ديوكوفيتش، بعد إلغاء تأشيرته لدخول البلاد بإعفاء طبي، يسمح له بالمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، حسبما أفادت قناة (إي بي سي) المحلية أمس.

ولن يتم ترحيل المصنف الأول عالميا، حتى يتم البت في الاستئناف بالمحكمة، وسيظل مقيما في فندق بمدينة ملبورن، دون إمكانية مغادرة المبنى.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker