كل الرياضات
Trending

تعديل لائحة البطولة العربية لمنتخبات كرة السلة

عقد الاجتماع التنسيقي بين اللجنة المنظمة للبطولة العربية 24 لكرة السلة للمنتخبات، والتي تستضيفها الإمارات من 8 إلى 16 فبراير المقبل، والأمانة العامة للاتحاد العربي، برئاسة اللواء متقاعد إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي، وذلك بمقر اتحاد السلة المحلي بدبي.

وشدد المجتمعون على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المكثفة لمواجهة فيروس كورونا، حفاظاً على سلامة المشاركين، وتقرر إجراء تعديل على لائحة تسجيل اللاعبين، باعتماد 14 لاعباً لكل منتخب بدلاً من 12 فقط، وهو العدد المسموح بتواجده في الملعب، على أن تستفيد المنتخبات من إشراك اللاعبين الإضافيين في حال إصابة أي لاعب أساسي بفيروس كورونا.

كما تقرر إقامة المباريات إذا كان عدد المصابين أقل من 7، مع تأجيل المباريات في حال زاد عدد اللاعبين المصابين عن المعدل المطلوب، وتوزيع المنتخبات الـ10 المشاركة في البطولة على مجموعتين، لتقام مباريات الدور التمهيدي من 8 إلى 12 فبراير بنظام الدوري من دور واحد.

وتتأهل 4 منتخبات من كل مجموعة بالدور التمهيدي، إلى الدور ربع النهائي الذي يقام يوم 14 فبراير/شباط المقبل، بعد يوم الراحة، ويلتقي أول المجموعة الأولى، مع رابع المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع رابع المجموعة الأولى، وثاني المجموعة الأولى، مع ثالث المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الثانية، مع ثالث المجموعة الأولى.

وتتأهل الفرق الفائزة إلى الدور نصف النهائي المقرر إقامته يوم 15 فبراير المقبل، على أن تختتم البطولة في اليوم التالي لتحديد المراكز الأربعة الأولى، مع العلم أن المنتخبات المشاركة هي الإمارات، لبنان، الأردن، سوريا، قطر، تونس، المغرب، الجزائر، ليبيا والصومال.

من ناحية أخرى، تقرر تشكيل اللجنة الفنية للبطولة العربية برئاسة عبد الرحمن المسعد، نائب رئيس الاتحاد العربي عن منطقة الخليج، على أن يتم تسمية الأعضاء في وقت لاحق.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker