كل الرياضات
Trending

نادال: لقبي الرابع في المكسيك أهم من الأول

قال الإسباني رافائيل نادال، المصنف الخامس عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، إنه يثمن بشكل أكبر لقبه الرابع في بطولة المكسيك المفتوحة عن الأول الذي توج به عام 2005، عندما كان مغمورا ويشارك في البطولة بعد حصوله على بطاقة دعوة (وايلد كارد).

وقال نادال عقب تتويجه بالمكسيك المفتوحة على حساب البريطاني كاميرون نوري 6-4 و6-4 ليحصد لقبه الـ91 في مسيرته “لقد مرت الكثير من الأعوام. كان اللقب وقتها شيئا جديدا ولكن الآن قيمته أكبر بالنسبة لي مقارنة بالتتويج به في الـ18 من عمري”.

وبفوزه باللقب الرابع في المكسيك المفتوحة، تعادل نادال مع مواطنه ديفيد فيرير والنمساوي توماس موستر الأكثر تتويجا بها.

وعن هذا الأمر قال نادال “هناك الكثير من البطولات التي تركت أثرا في مشواري ولكن المكسيك لطالما استقبلتني بشكل رائع. أنا واثق من أن الجمهور سيتذكرني بالخير عندما لا أتمكن من العودة”.

وعن مشواره نحو نهائي المكسيك المفتوحة، قال نادال “لم أخسر أي مجموعة في البطولة وكنت في حالة بدنية جيدة”، على الرغم من أنه أقر بأنه لم يقدم أفضل أداء له في النهائي وأن نوري كان أفضل منه .

وحول إنجازاته الأخيرة وفوزه بالمباراة الـ15 على التوالي لأول مرة في بداية موسم، قال نادال الذي أحرز في المكسيك ثالث لقب له هذا الموسم بعد ملبورن وأستراليا المفتوحة، التي أصبح بعدها اللاعب الأكثر تتويجا بالبطولات الكبرى بـ21 لقبا، إنه يمكن تقييم ما أنجزه عندما ينتهي مشواره، الذي قال إنه أفضل بكثير مما تخيل.

وقال “يجب أولا تثمين الحظ الذي نحظى به كلاعبي تنس محترفين. لقد تمكنت من تحويل هوايتي إلى عمل على الرغم من أنني لم أعتبر الأمر عملا قط”.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker