
تعكف وزارة التربية الوطنية، من خلال لجنة تفتيشية مختصة، على إعادة النظر كليا في كيفية إنجاز وبناء مواضيع الاختبارات الفصلية، من خلال ضبط “خارطة طريق” تتضمن معايير جديدة، سيتم الاعتماد عليها مستقبلا، لأجل توحيد منهجية العمل بين الأساتذة ترتكز على الدقة والوضوح، من خلال الابتعاد كليا عن الأسئلة التعجيزية والصعبة، الأمر الذي سيساهم في التقليل من نسبة الإعادة وسط التلاميذ.
توحيد الامتحانات للوقوف على مستوى مترشحي “الباك” و”البيام”
أفادت مصادر بأن لجنة وزارية مختصة تضم مفتشي التربية الوطنية للمواد “التنظيم التربوي”، تعمل تحت الإشراف المباشر للمفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية، تعكف حاليا على ضبط “خارطة طريق” تتضمن معايير وضوابط جديدة سيتم الاعتماد عليها مستقبلا، في بناء مواضيع الاختبارات الفصلية الثلاثة، من خلال إدراج تعديلات جوهرية على المنهجية الحالية، بهدف العمل على توحيدها بين كافة المؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة، لمعرفة المستوى الحقيقي للمتعلمين في كافة المواد من أجل التحكم في نقاط الضعف على مستوى كل مقاطعة والعمل على معالجة الاختلالات لتحضيرهم لمرحلة اجتياز الامتحانات المدرسية بمستوى مشرف.





