الدوري الإسبانيرياضة عالمية
Trending

ريال مدريد يحتفل باثنين من أهم ألقابه

احتفل ريال مدريد بذكرى الفوز باثنين من أهم الألقاب في تاريخه.
وأشار النادي الملكي إلى ذكريات التتويج باللقبين، على موقعه الإلكتروني، حيث توج يوم 26 ماي 2001، بلقبه الـ28 في الدوري الإسباني.
وذلك بعد الفوز الساحق (5/0) على ألافيس، باستاد «سانتياجو برنابيو»، قبل آخر مرحلتين من المسابقة. وقدم الريال بقيادة مديره الفني التاريخي، فيسينتي ديل بوسكي، عرضا قويا في هذه المباراة. وسجل الأسطورة راؤول جونزاليس هدفين، فيما تكفل جوتي وفيرناندو هييرو وإيفان هيليجيرا، بالأهداف الثلاثة الأخرى. ورفع الريال رصيده في نهاية الموسم إلى 80 نقطة، مقابل 73 نقطة لفريق ديبورتيفو لا كورونيا، الذي أحرز المركز الثاني.
وتوج راؤول بلقب هداف المسابقة في ذلك الموسم، برصيد 24 من بين 81 هدفا للريال، الذي كان الأعلى تهديفا.
وبعد 17 عاما، وفي نفس التاريخ 26 ماي، من عام 2018، سجل الفرنسي كريم بنزيما، والويلزي جاريث بيل، ثلاثة أهداف ليقودا الريال إلى الفوز 3/1 على ليفربول، في نهائي دوري أبطال أوروبا بالعاصمة الأوكرانية كييف.
ليكون اللقب الثالث على التوالي للريال في المسابقة، والثالث عشر للفريق في تاريخ دوري الأبطال.
وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، كسر بنزيما حاجز الصمت في الاستاد الأولمبي بكييف، وسجل هدف التقدم في الدقيقة 51.
وتعادل ليفربول بعدها بدقائق عن طريق السنغالي، ساديو ماني، قبل أن يتقدم بيل للريال في الدقيقة 64، ثم سجل الهدف الثاني له والثالث للميرينجي، في الدقيقة 83، ليحسم اللقاء تماما.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker