المحترف الأولرياضة محلية
Trending

إيداع حلفاية وسعداوي الحبس المؤقت

قضية التسجيل الصوتي

تم إيداع المدير العام لنادي وفاق سطيف، فهد حلفاية، و وكيل اللاعبين، نسيم سعداوي، الحبس المؤقت، أول أمس، في قضية الترتيب المزعوم لنتائج المباريات، والتي تم الكشف عنها عبر تسريب تسجيل صوتي، حسبما علمت “وأج” من محاميا المتهمين.
و وجهت لسعداوي تهم “المساس بحرية الأشخاص”، “التشهير” و “تسجيل مكالمة هاتفية دون ترخيص”، بينما اتهم حلفاية بترتيب المباريات، يحدد المصدر نفسه.
وقبل مثوله أمام قاضي التحقيق للغرفة الأولى، قال نسيم سعداوي أنه “يجهل” منع تسجيل المكالمات الهاتفية. وناشد مدافعا عن نفسه: “هدفي من تسجيل المكالمة هو حماية نفسي وإثبات براءتي في هذه المساومة. أنا بريء”.
كما تم الإستماع في هذه القضية إلى رئيس اتحاد بسكرة، عبد الله بن عيسى، ليتم وضعه تحت الرقابة القضائية، وفق نفس المصدر، الذي أفاد كذلك أن رئيس جمعية عين مليلة، الهادي بن صيد، ورئيس مجلس إدارة نفس النادي، ماليك عمراني، تم الإستماع إليهما كشاهدين.
بالمقابل، غاب كل من رئيس مجلس إدارة أهلي برج بوعريريج، أنيس بن حمادي، والمدير العام لاتحاد بلعباس، قدور بن عياد، بعدما وجه لهما استدعاء للمثول أمام وكيل الجمهورية. وغاب بن حمادي “لأسباب صحية”، بينما فوض بن عياد محاميه.
وسبق لكل من نسيم سعداوي وفهد حلفاية أن دافعا عن براءتهما حينما مثلا على مرتين أمام لجنة الإنضباط لرابطة كرة القدم المحترفة. وأصر سعداوي على أن التسجيل الصوتي “ليس مزيفا”، خلافا لكلام مدير النادي السطايفي، الذي يشدد على أنه تسجيل “مفبرك”.
في نفس هذه القضية التي تصدرت عناوين الصحف، استمعت لجنة الإنضباط كذلك إلى رئيس مجلس إدارة أهلي البرج، أنيس بن حمادي، الذي ورد اسمه في هذا التسجيل، ورئيس اتحاد بسكرة، عبد الله بن عيسى. هذا الأخير “فجر مفاجأة” حينما كشف أنه تم الاتصال به من قبل شخص لترتيب المباراة التي خسرها فريقه ضد وفاق سطيف (0-2)، لحساب الجولة ال21 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.
وقامت العدالة باستدعاء مختلف الأطراف ذات الصلة بهذه القضية عقب الشكوى ضد مجهول، التي أودعتها وزارة الشباب والرياضة.

وزير الرياضة خالدي: سنردع الفساد بكل حزم
شدد وزير الشباب والرياضة الجزائري سيد علي خالدي، الإثنين، على التصدي بحزم للفساد في المجال الرياضي، مؤكدا أنه لن يتساهل مع أي تجاوز.
جاء ذلك في كلمة للوزير بمناسبة توقيع اتفاقية مع الهيئة الجزائرية لمكافحة الفساد.
وحدث خالدي عن عهد جديد يهدف لممارسة شريفة ونزيهة لجميع المنافسات الرياضية في جميع الفئات وحمايتها.
وأكد وجود إرادة لردع كل من تسول له نفسه تجاوز القانون، لافتا إلى تطبيق جملة من التدابير العملية لمكافحة ذلك.

حلفاية وسعداوي مهددان بـ 10 سنوات سجنا
كشف وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي امحمد شاكر قارة، أمس الإثنين، أن كل من حلفاية وسعداوي مهددان بالحبس لـ 10 سنوات.
وقرأ وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي امحمد نص المادة 247 محل المتابعة، والتي تؤكد أن كل شخص يثبت تورطه في التلاعب وتغيير السير العادي للمنافسات الرياضية مقابل منح امتيازات مادية فإنه معرض للحبس من سنتين إلى 10 سنوات.
بالإضافة إلى غرامة مالية من 200 ألف دينار إلى مليون دينار حسب ما أكده ذات المتحدث شاكر قارة.
ووجهت إلى كل من حلفاية وسعداوي تهم المساس بحرية الأشخاص التسجيل بدون رخصة، وضع تسجيلات لمكالمات بدون رخصة هاتفية في متناول الجمهور، منح مزايا ومقابل مادي لتغيير سير منافسات رياضية.
وأكد وكيل الجمهورية أن القضية لا تزال في البداية والتحقيقات لا تزال سارية ومن الممكن جدا استدعاء ذات الأشخاص الذين تم الإستماع إليهم .

وكيل الجمهورية: التسجيل لحلفاية وسعداوي ليس مفبركا وهذه تفاصيل القضية
قال وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي محمد أن التسجيل الصوتي لحلفاية ونسيم سعداوي ليس مفبركا و التحقيقات قد كشفت تطابقا كبيرا بين الأصوات في التسجيل وأصوات المتهمين.
وأضاف وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي محمد شاكر قارة أن التسجيل الصوتي يزيد عن 3 دقائق و 48 ثانية وتم تسجيله بتاريخ 4 مارس 2020 على الساعة منتصف الليل و14 دقيقة، أين تم تحديد 7 خطوط هاتفية خلال التحقيق في القضية.
وفي ذات السياق أكد ذات المتحدث أنه قد تم الإستماع لـ9 اشخاص بخصوص القضية فضلا عن تأسس ممثل عن وزارة الشباب والرياضة كطرف مدني في القضية، وتم توجيه الإتهام من قبل النيابة العامة لثلاثة أشخاص مشتبه فيهم بتاريخ 7 جوان 2020.
ومن مجمل التهم التي يواجهها المتهمون في القضية المساس بحرية الأشخاص التسجيل بدون رخصة، وضع تسجيلات لمكالمات بدون رخصة هاتفية في متناول الجمهور، منح مزايا ومقابل مادي لتغيير سير منافسات رياضية.
وأكد وكيل الجمهورية أن الأشخاص الذين تم السماع إليهم يمكن إعادة استدعائهم في أي لحظة ، كما أنه يمكن للنيابة العامة أن تتابع كل من تثبت التحقيقات تورطه في القضية.

أعراب يطالب أنصار الوفاق بالهدوء ويُثمن ما يقوم به خالدي
طالب عز الدين أعراب رئيس مجلس إدارة وفاق سطيف، من أنصار ناديه الهدوء، وعدم الإنسياق وراء التحركات التي يقوم بها بعض الأطراف في الولاية رقم 19.
وتحدث أعراب في هذا الشأن خلال ندوة صحفية عقدها الإثنين :”على أنصارنا الهدوء وعدم الإنسياق وراء بعض الأطراف التي تبحث عن مصلحتها الشخصية فقط”.
ولم يُفوت الفُرصة، من أجل الإشادة بوزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، والإجراءات التي قام بها الآونة الأخيرة، من أجل مُحاربة الفساد الكروي.

إتحاد بسكرة ينفي وضع رئيسه تحت الرقابة القضائية
أصدر مجلس إدارة إتحاد بسكرة، بيانا رسميا، ينفي فيه وضع رئيسه بن عيسى تحت الرقابة القضائية، في قضية التسجيل الصوتي.
وأوضح “البساكرة” بأن رئيسهم، إستدعي كشاهد فقط ومثل أمام محكمة سيدي امحمد بهذه الصفة لا غير، عكس ما تم تداوله في الساعات الماضية.
وعبّر مجلس إدارة أبناء الزيبان، عن إستغرابه مما وصفه بـ”المنحى التصاعدي” الذي أخذه الترويج لهذه الإشاعة، مُعتبرا ذلك “محاولة يائسة” لتحويل مجرى القضية.
وأكد مجلس الإدارة في نهاية المطاف بأن ثقته تظل كبيرة في الجهات القضائية لإعلاء سلطة القانون والحق.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker