المحترف الأولرياضة محلية
Trending

سوناطراك تتنازل عن الفروع الرياضية لمولودية الجزائر

إقالة المدير المالي سبتي

قرر مجلس إدارة مجمع “سوناطراك” المالك لنادي مولودية الجزائر، التنازل عن ملكية كامل الفروع الرياضية، لفائدة النادي الهاوي، لتخفيف الأعباء المالية الملقاة على عاتق خزينة الشركة.
وعلم من مصادر خاصة، أن المدير العام لشركة “سوناطراك” توفيق حكار، كلف المستشار الإداري بوعلام وجاني، بدراسة ملف تحويل كامل الفروع الرياضية لفائدة النادي الهاوي لمولودية الجزائر، باستثناء فرع كرة القدم.
ذات المصادر أكدت أن القرار جاء لتخفيف الأعباء المالية على خزينة المجمع، حيث تخطت معدل نفقاته على الفروع الرياضية للنادي العاصمي حاجز 8 ملايين يورو، ما يعادل 110 مليار سنتيم بالعملة المحلية.
تجدر الإشارة إلى أن قرار تحويل ملكية الفروع الرياضية، سيشمل 13 فرعا، من بينها فرع لكرة السلة للذكور والإناث، المعروف باسم المجمع البرتولي، ونادي كرة اليد.
وعقد توفيق حكار المدير العام لمجمع سوناطراك، المالك لنادي مولودية الجزائر، اجتماعًا طارئًا، رفقة أعضاء مجلس الإدارة، وذلك بسبب الخروقات المالية التي تضمنها التقرير المالي لسنة 2019.
وشهد الاجتماع، حضور حكار، ورئيس مجلس إدارة النادي العاصمي، عبد الناصر ألماس، إلى جانب محافظ الحسابات.
وعلم من مصادر خاصة، أن مجلس إدارة الشركة المالكة لمولودية الجزائر، استقر على إقالة المدير المالي، عبد الغاني سبتي، باعتباره المسؤول الأول عن الهفوات المالية التي شهدها الفريق سنة 2019.
نفس المصادر أكدت أن المدير العام لمجمع سوناطراك، طالب أعضاء مجلس الإدارة بضبط كافة الأمور، وتسيير النفقات بعقلانية، لإنجاح مشروع مولودية الجزائر.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker