المحترف الأولالمحترف الثانيرياضة محلية
Trending

أندية الرابطتين الأولى والثانية تعارض استئناف المنافسة

المشاكل المالية تمنعهم من التطبيق الصارم لأي بروتوكول صحي

عارضت أندية الغرب الجزائري الناشطة في الرابطتين الأولى والثانية المجتمعة الخميس بوهران مع مسؤولي رابطة كرة القدم المحترفة استئناف المنافسة المتوقفة منذ منتصف مارس المنصرم بسبب جائحة فيروس كورونا كوفيد-19، حسبما علم من رئيس وداد تلمسان نصر الدين سليمان.
وبرر هذا المسؤول موقف ممثلي تسعة نوادي من الدرجتين الأولى والثانية حضروا الاجتماع بالمشاكل المالية الكثيرة التي يتخبطون فيها، والتي تمنعهم من التطبيق الصارم لأي بروتوكول صحي تنتهجه الاتحادية الجزائرية للعبة تحسبا لاستكمال الموسم الجاري.
وأضاف رئيس الوداد، الذي يحتل فريقه الصف الثالث في بطولة الرابطة الثانية، بأن المجتمعين اقترحوا أيضا إلغاء النزول من الرابطة الأولى مع صعود الأندية الأربعة الأولى من الرابطة الثانية إلى قسم الكبار الذي سيصبح مشكلا بالتالي من 20 ناديا.
وبخصوص تعيين الفرق التي ستمثل الجزائر في المنافسات الدولية الموسم المقبل، أوضح ذات المتحدث أن الاقتراح الذي تقدم به المجتمعون يقضي بإجراء بطولة مصغرة بين الأندية الأربع الأولى في الترتيب الحالي من أجل تعيين البطل ووصيفه.
وتابع بقوله: “كل ذلك يبقى مجرد اقتراحات لأن الاتحادية والسلطات العمومية مخولون باتخاذ القرار المناسب بخصوص مصير المنافسة، مع التأكيد أنه في حال استئنافها، يتعين على السلطات مساعدة الأندية على تحمل أعباء البروتوكول الصحي حتى يتم احترامه بحذافيره”.
من جانب آخر، شدد رؤساء وممثلو الأندية الحاضرة في الاجتماع على ضرورة تخفيض أجور لاعبيهم بنسبة تتراوح ما بين 25 و50 بالمائة لحساب فترة توقف البطولة، ويتم ذلك وفق بروتوكول سيتم اقتراحه على المعنيين، كما أشير إليه.
ومن المقرر أن يعقد مسؤولو رابطة كرة القدم المحترفة اجتماعيين آخرين مع أندية الوسط والشرق، للتطرق معهم إلى موقفهم من الاستئناف المحتمل للمنافسة ومختلف المشاكل التي يعانون منها، وفق بيان سابق للهيئة الكروية

مدوار: أندية الجزائر أجمعت على عدم استئناف الموسم
أكد عبد الكريم مدوار، رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، أن استشارة أندية الدرجتين الأولى والثانية، بشأن استئناف النشاط بالدوري المحلي، سيكون مفيدًا للجميع.
وقال مدوار في تصريحات للقناة الإذاعية الجزائرية: “لقد فضلنا الاجتماع برؤساء الأندية، من أجل بحث مخلفات هذه الأزمة، والاطلاع على اقترحاتهم في هذا الشأن”.
وأضاف “رغم أن الاتحاد الجزائري قرر استئناف المنافسات، إلا أننا مطالبون بالاستماع لانشغالات الأندية، واقترحاتها بشأن إمكانية استكمال الدوري من عدمه”.
وتابع “اجتمعنا مع رؤساء 9 أندية من الغرب، للوقوف على مدى استعدادهم وقدرتهم على التأقلم مع إجراءات السلامة، وكان هناك إجماع فيما بينهم بعدم قدرتهم على استئناف المنافسة في ظل الظروف الحالية”.
وواصل مدوار “سنبرمج اجتماعين جديدين مع أندية الشرق، والوسط، وبعد ذلك سنتخذ قرارا بشأن إمكانية استكمال الدوري من عدمها”.
وختم “في حال تم إلغاء الموسم، رؤساء الأندية اقترحوا بداية شهر أكتوبر، أو نوفمبر، كموعد لانطلاق الموسم الكروي الجديد”.

منع الصحفيين من تغطية اجتماع الرابطة
منعت الرابطة الجزائرية لكرة القدم، جميع صحفيي ومصوري القنوات، والجرائد والمواقع الإلكترونية، من تغطية الاجتماع التشاوري الذي جمعها بأندية الدرجتين الأولى والثانية بوهران، مساء الخميس.
وكانت الرابطة الجزائرية قد أعلنت عن تنظيم عدة اجتماعات تشاورية، مع الأندية المحترفة، لاستطلاع آرائهم حول مسألة استئناف النشاط الرياضي، والوقوف على قدراتهم للالتزام بإجراءات الوقاية في حال استئناف البطولة.
ورفض أمن الفندق الذي أقيم به الاجتماع، دخول الصحفيين والمصورين، تنفيذًا لتعليمات مسؤولي الرابطة المحترفة.
وجاء هذا القرار، على الرغم من توصيات السلطات الجزائرية، بتسهيل مهام الصحفيين، وعدم التضييق عليهم، خاصة وأن هدفهم يبقى إيصال المعلومة الصحيحة للمواطن.
من جانبه أكد عبد الكريم مداور، رئيس الرابطة الجزائرية لكرة القدم، أن الرابطة “لم تقم أبدًا بمنع الصحفيين من تغطية الاجتماع”.
وقال مدوار: “لقد حرصنا خلال الاجتماع على احترام قواعد الحجر الصحي، والتباعد الاجتماعي”.
وأضاف “رغم هذا، لم نفكر أبدا في منع الصحفيين من تأدية مهامهم، إلا أن القرار اتخذ على مستوى إدارة الفندق، والسلطات المحلية لولاية وهران”.

مدوار يزور عبد الرزاق بلال ويقدم له إعانة مالية
قام رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، عبد الكريم مدوار، بزيارة لاعب مولودية بجاية عبد الرزاق بلال.
واستغل عبد الكريم مدوار، هذه الزيارة، للإطمئنان على صحة مهاجم فريق الموب، وتقديم صك مالي، كإعانة له لمتابعة علاجه.
وتأتي هذه الخرجة، بعد القرار الذي اتخذته الرابطة، في الأيام القليلة الماضية، قصد تكفلها بدفع الرواتب التي يدين بها اللاعب للنادي البجاوي.
يذكر أن عبد الرزاق بلال، عانى في صمت، بعد تعرضه لإصابة خظيرة على مستوى االرأس، خلال تدريبات الفريق، ما أجبره لإجاء عمليتين جراحيتين على مستو الرأس.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker