أساتذة الإنجليزية الجدد يطالبون بحل 3 وضعيّات عالقة
يحضر أساتذة مادة الإنجليزية بمرحلة التعليم الابتدائي لرفع انشغالاتهم للسلطات العمومية، للمطالبة بتذليل الصعوبات التي تواجههم ميدانيا وتقف حجر عثرة في وجه تأدية مهامهم على أكمل وجه، إذ طالبوا بأهمية مرافقتهم إداريا وبيداغوجيا، وكذا العمل على إيجاد حل لمشكل بعد المسافة بين المدارس الابتدائية خاصة بالمناطق الداخلية والصحراوية، الأمر الذي تسبب في عرقلة أدائهم المهني.
و بأن أساتذة مادة الإنجليزية الذين أسندت لهم مهمة تدريس أقسام الثالثة ابتدائي لأول مرة في تاريخ التربية والتعليم، ابتداء من الموسم الدراسي الجاري 2022/2023، يلتمسون من السلطات العمومية، أهمية التدخل للعمل على إزالة كافة العراقيل التي تعترضهم أثناء تأدية مهامهم، بغية تحقيق الهدف المبتغى وهو الارتقاء بتعليم اللغات الأجنبية بالمدرسة العمومية، وكذا لإنجاح مشروع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على أرض الواقع، خاصة أنه شدد في عديد المناسبات على أهمية ترقية المادة بمرحلة التعليم الابتدائي التي تعد قاعدية لباقي الطورين المتوسط والثانوي في كافة جوانبه، سواء ما تعلق بالكتاب المدرسي، المناهج الدراسية والتأطير البيداغوجي “توظيف الأساتذة”.