الدوري الألمانيرياضة عالمية
Trending

بطولة الإنقاذ أمل ليفركوزن.. وبريمن عالق في فخ الهبوط

يعلق فريقا فيردر بريمن وباير ليفركوزن الكثير من الآمال على مباراتيهما في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني (بوندسليجا)، اليوم السبت.
وفي اتجاهين معاكسين يقترب الأول من الهبوط وتلوح أمام الثاني فرصة مهمة للتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
وضمن البطل بايرن ميونخ والوصيف بوروسيا دورتموند ولايبزيج 3 مراكز من الـ 4 الأولى المؤهلة لدوري الأبطال.
وكان من المفترض أن يكون ليفركوزن أبرز المؤهلين للفوز بالمركز الرابع لولا هزيمته غير المتوقعة 2-0 أمام هيرتا برلين، السبت الماضي.
وسمحت هذه الهزيمة لبوروسيا مونشنجلادباخ بالتقدم إلى المركز الرابع متجاوزا ليفركوزن الذي سيتعين عليه الفوز على ماينتز اليوم السبت وينتظر في الوقت نفسه تعثر مونشنجلادباخ أمام ضيفه هيرتا برلين.
وأصبحت المشاركة في دوري الأبطال أكثر أهمية بالنسبة للفرق في الوضع الحالي في ظل التراجع الحاد في الإيرادات بسبب الأزمة الصحية العالمية لفيروس كورونا المستجد.
وعن وضع فريقه قال نديم أميري لاعب وسط ليفركوزن: «بالنسبة لمباراة السبت هناك هدف واحد بالنسبة لنا وهو تحقيق الفوز على أرضنا في مواجهة ماينز»
وأضاف لاعب الوسط المهاجم: «علينا الاحتراز جيدا من البداية ونأمل في تسجيل هدف مبكر ثم تعزيزه».
وتابع: «يمكن أن يشكل هذا ضغطا على مونشنجلادباخ. شعرنا بإحباط كبير جراء الهزيمة أمام هيرتا لكن علينا تجاوزها والمضي قدما».
وسيلتقي ليفركوزن أيضا مع بايرن ميونخ في نهائي كأس المانيا في 4 جويلية المقبل.
وبالنسبة لفيردر بريمن بطل ألمانيا السابق 4 مرات فإن الوضع أكثر تعقيدا وصعوبة قبل المواجهة مع ضيفه كولن، إذ يترصده شبح الهبوط للمرة الأولى منذ 1980.
وأمضى فيردر في الدوري الألماني وقتا أطول من أي فريق آخر لكنه ربما لا يتمكن من النجاة اليوم السبت حتى وإن حقق الفوز.
ويحتل فيردر المركز 17 (قبل الأخير) برصيد 28 نقطة متخلفا بنقطتين وراء فورتونا دوسلدورف الذي يحتل المركز 17 المؤهل لجولة فاصلة للهبوط والصعود.
وزاد وضع فيردر صعوبة مع إمكانية غياب هدافه الأول ميلوت راشيكا عن صفوفه في المباراة الأخيرة بعد إصابته في الكاحل خلال تدريبات الفريق الأربعاء.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker