كل الرياضاتمنافسات قارية
Trending

مصر تعوض كوت ديفوار في تنظيم البطولة الإفريقية للكاراتي دو

تحديد مواعيد الدورات المؤهلة لأولمبياد طوكيو

قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لرياضة الكاراتي دو، سحب شرف تنظيم البطولة الإفريقية للأمم، من كوت ديفوار، والتي كانت مقررة نهاية شهر أوت 2020 وأجلت إلى سنة 2021 بسبب «فيروس كورونا»، وتم نقلها إلى مصر.
وأفاد مصدر عليم، أن تغيير مكان إقامة المحفل القاري من أبيدجان، إلى القاهرة، كان بسبب العجز المالي واستحالة تجهيز المرافق المخصصة لاحتضان المنازلات قبل الموعد المحدد للدورة، حيث أبلغ الاتحاد الإفريقي يوم الثلاثاء الماضي 23 جوان، جميع الاتحادات التابعة بهذا التغيير.
وعلى صعيد آخر، فقد تم برمجة الدورات الثلاث المتبقية من سباق التأهل للألعاب الأولمبية المقبلة عن القارة السمراء، في مارس وأفريل وجوان من العام المقبل، بكل من الرباط، مدريد وباريس، على التوالي، علما أن الجزائر، تنافس بستة مصارعين يتقدمهم حسين دايخي، لامية معطوب، وداد دراعو، إيمان طالب، ميدي شيماء، في تخصص «كوميتي» وكاميليا حاج سعيد في تخصص «الكاتا».
يشار إلى ان «اولمبياد طوكيو» سيعرف الظهور الأول للكاراتي دو، التي باتت رياضة «أولمبية» في سنة 2016، اضافة إلى أربعة أصناف أخرى، وهي «البيزبول» و التسلق ولوح التزلج وركوب الأمواج.
وتأجلت أغلب المنافسات القارية الكبيرة والدورات التأهيلية أيضا التي كانت مقررة هذه السنة، إلى مواعد لاحقة، بسبب الانتشار الواسع «لفيروس كورونا» عبر العالم، والذي تسبب أيضا في خسائر مالية كبيرة.
هذا، وقال سليمان مزدوي، رئيس اتحادية الكراتي دو، في حديث سابق مع الشروق، أنه وأعضاء مكتبه، سيعملون على توفير كل الظروف الملائمة لمساعدة المصارعين على جمع أكبر عدد من النقاط، التي تسمح بالفوز بتأشيرة التأهل «للأولمبياد»، كما اكد على ان الوزارة الوصية لن تبخل على الرياضيين الجزائريين بأي شيء، وستقدم لهم كل الدعم لتحقيق نتائج طيبة في الدورات التأهيلية

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker