المحترف الأولرياضة محلية
Trending

الفاف تدعم الأندية ماليا لاستئناف النشاط

مساعدتها على تنفيذ البروتوكول الصحي

كشف اتحاد الكرة الجزائري، أنه سيقدم مساهمات مالية للأندية لمساعدتها على تنفيذ البروتوكول الصحي الذي وافقت عليه وزارة الصحة، والذي يسبق العودة للمنافسة.
وأوضح الاتحاد في بيان مساء الثلاثاء أن هذه المساهمات ستقدم من المساعدات التي قدمها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، والاتحاد الإفريقي (كاف) في إطار مواجهة جائحة كورونا.
كما أكد أنه متمسك بقرار استكمال موسم 2020-2019، بعد الحصول على الضوء الأخضر من السلطات الحكومية والهيئات الصحية باستئناف النشاط الرياضي.
يذكر أن النشاط الرياضي في الجزائر معلق منذ منتصف مارس الماضي، على خلفية تفشي كورونا.

الاتحادية والرابطة في حرج
كما كان متوقعا، انضمت أندية الوسط لنظيرتها من الشرق والغرب، لتعلن، هي الأخرى، عن رفضها لاستئناف البطولة الوطنية، بعد الاجتماع الثالث والأخير للرابطة المحترفة مع رؤساء الأندية، فيما كانت اجتمعت برؤساء أندية المقاطعتين الشرقية والغربية، مواصلة لسلسة المشاورات مع الأندية، لمناقشة إمكانية استئناف التدريبات الجماعية، واستكمال الموسم في ظل انتشار فيروس كورونا.
هذا الرفض الثالث من أندية الوسط، سيخلط أوراق الرابطة والاتحادية الجزائرية لكرة القدم، التي تصر دائما على عودة البطولة، وهي تنتظر الضوء الأخضر من السلطات بعد أن قامت بتسليم البروتوكول الصحي لوزارة الشباب والرياضة، والتي بدورها تنتظر القبول من قبل الوزارة الأولى، فيما تسير الأمور إلى سيناريو إعلان إلغاء الموسم الحالي ٢٠١٩ ـ ٢٠٢٠، خاصة بعد التمديد الجديد للحجر الصحي إلى غاية 13 جويلية الداخل.
ولم يبق الآن أمام الاتحادية والرابطة سوى الاستسلام للأمر الواقع، وعليها أن تعلن منذ الآن، عن نهاية الموسم بدون انتظار رد الوزارة مادام الفاعلون الحقيقيون في البطولة الوطنية هم الأندية التي تنشطها، رافضين تماما العودة إلى المنافسة لعدة أسباب تطرق لها رؤساء أندية الوسط مع مسؤولي الربطة في اجتماع أول أمس الإثنين، خلص إلى استحالة استكمال الموسم الرياضي بالنظر إلى الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها معظم الأندية الجزائرية، إضافة إلى عجز معظم الفرق عن تطبيق البروتوكول الصحي في ظل غياب الإمكانيات. الكرة الآن عادت من وزارة الشباب والرياضة، إلى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، والتي مهما يكن موقفها تجاه هذه القضية، تكن في موقف حرج جدا، وهي التي سبق أن قررت عودة المنافسة إلى النشاط بدون استشارة الأندية رغم أن الكثير منها كان ينادي بصوت مرتفع، رافضين الاستئناف. وبعد أن استفاقت الفاف والرابطة في الوقت بدل الضائع، ضيعت أن تخرج منتصرة من هذه القضية، التي أسالت الكثير من الحبر، ولازالت حديث العام والخاص، وأثرت على الأندية واللاعبين على حد سواء.

الأمين العام للفاف: تحديد تاريخ عودة المُنافسة ليس بيدنا
أوضح محمد ساعد، الأمين العام للفاف، بأن الإجتماع الأخير للمكتب الفيدرالي، أكد فقط القرار السابق له والقاضي بضرورة إستئناف المُنافسة الرسمية.
وصرّح قائلا: ”المكتب الفيدرالي لم يُصدر قرار جديدا، بل خرج بنفس قراره السابق بشأن مصير الموسم الجاري”.
وأضاف :”نحن نُطالب بإستئناف الدوري، ولكننا لن نمنح تاريخ عودته، لأن ذلك أمر يتجاوزنا وليس من صلاحياتنا”.
وختم :”موعد الإستئناف سيتم تحديده من طرف الجهات الصحية، وسنلتزم بالتاريخ الذي سيمنح لنا”.

زطشي يتحرك لتطوير الكرة النسائية الجزائرية
استقبل خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، 9 ممثلين عن أندية الكرة النسائية من الشعب المحلية والإقليمية.
وشهد الاجتماع، حضور رئيسة رابطة كرة القدم النسائية، راضية فرتول، والمدير الفني الوطني، عامر شفيق، إلى جانب أعضاء من المكتب الفيدرالي.
وقال اتحاد الكرة في بيان، إن زطشي استمع لكافة مشاكل رؤساء الأندية، واقتراحاتهم للنهوض بالقطاع.
ووعد زطشي بالعمل على هذه الاقتراحات، وتقديمها خلال الاجتماع القادم للمكتب الفيدرالي الشهر المقبل.
وأكد البيان أن الاتحاد الجزائري يقوم بإعداد خطة لتطوير الكرة النسائية، من خلال العمل الذي تقوم به رئيسة رابطة كرة القدم للسيدات، ومدرب المنتخبات الوطنية.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker