المنتخب الوطني
Trending

نحو ضياع أمين غويري من الجزائر بعد صدمة عوار

بعد تألقه مع المنتخب الفرنسي لأقل من 23 سنة

أصبح الاتحاد الجزائري لكرة القدم في ورطة حقيقية، بعدما بات قريبا من فقدان أمين غويري، مهاجم نيس، لصالح المنتخب الفرنسي، كما حدث مع حسام عوار لاعب وسط فريق أولمبيك ليون.
ويستعد غويري مع المنتخب الفرنسي للآمال لخوض غمار كأس الأمم الأوروبية تحت 21 عاما خلال العام المقبل، وهو ما يشير إلى عدم رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري، وخلال تلك الاستعدادات، تألق غويري بقوة خلال الفوز الذي حققه المنتخب الفرنسي تحت 21 عاما على نظيره أذربيجان بنتيجة 2-0، في التصفيات المؤهلة للمسابقة، حيث نجح في تسجيل هدف من هدفي المنتخب الفرنسي، كما قدم مستويات مميزة على مدار المباراة.
ووصف متابعون الهدف الذي سجله غويري بـ “الخيالي”، حيث أشاروا إلى أنه يدل على اللياقة البدنية العالية التي يتمتع بها اللاعب، كما أثنت صحيفة “ليكيب” الفرنسية على اللاعب الشاب، ليس فقط بسبب الهدف، ولكن بسبب قدرته على اللعب في أكثر من مركز داخل الملعب، ولعب غويري مباراة أذربيجان في مركز الجناح، على الرغم من أنه يلعب كمهاجم في الأساس، ولكنه مع ذلك قدم مستويات مميزة خلال المباراة.
وبعد المباراة، تلقى اللاعب الجزائري إشادة كبيرة من قبل سيلفان ريبول، مدرب المنتخب الفرنسي للشباب تحت 21 عاما، حيث أكد أن له أهمية كبيرة لـ “الديوك”، وقال ريبول:”أمين غويري ذو أهمية كبيرة، لأنه يمنحنا خيارات مُتعددة في الهجوم، بدليل أنه تمكن من صناعة الفارق، رغم أنه شارك في مركز الجناح”، وأضاف:”هو يمتلك تلك القدرة في التوغل سريعا من الجناح إلى منطقة العمليات، لتقديم الدعم لرأس الحربة، مثلما حدث في لقطة الهدف الذي سجله”.
ولا شك أن كل تلك المعطيات تشير إلى الأهمية الكبيرة التي يحظى بها غويري لدى المنتخب الفرنسي، وهو ما قد ينقله إلى فئة الكبار خلال الفترة المقبلة.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker