كل الرياضات
Trending

بدء تلقي طلبات استرداد قيمة تذاكر الأولمبياد 10 نوفمبر

قال منظمو أولمبياد طوكيو، الجمعة، إن حاملي تذاكر الدورة الأولمبية الصيفية، المقيمين في اليابان، يمكنهم طلب استرداد قيمة التذاكر بداية من 10 نوفمبر المقبل.

ومنذ قرارهم بتأجيل الدورة إلى 2021 بسبب فيروس كورونا المستجد سريع الانتشار، أكد منظمو الحدث الرياضي، على أن حاملي التذاكر يمكنهم طلب استرداد أموالهم، إذا ما قرروا عدم حضور أحداث الدورة.

وقال المنظمون، إنهم سيتلقون طلبات استرداد قيمة تذاكر الدورة الأولمبية من المقيمين في اليابان خلال الفترة ما بين العاشر و30 من الشهر المقبل، بينما تقبل طلبات استرداد قيمة تذاكر الألعاب البارالمبية ما بين أول ديسمبر، ويوم 21 من الشهر نفسه.

وبالنسبة للمقيمين خارج اليابان، تقول اللجنة المنظمة إن الوكالات التي باعت التذاكر لهؤلاء الاشخاص، ستكون مسؤولة عن إعادة الأموال إليهم.

وباع المنظمون أكثر من 5 ملايين تذكرة للدورة الصيفية والدورة البارالمبية، لكن لم يتخذ بعد قرار في شأن الحضور الجماهيري خلال الدورة المؤجلة في العام المقبل، في ظل استمرار غموض الموقف الصحي حول العالم.

ويتوقع صدور قرار في هذا الصدد بحلول نهاية العام الحالي.

ومن المقرر أن تنطلق الدورة المؤجلة في 23 يوليو 2021.

وقال هيدينوري سوزوكي، مدير المبيعات في اللجنة المنظمة للصحفيين “إذا لم يتسن لنا السماح بالحضور الجماهيري في الدورة بسبب الوباء، فإننا سنتيح الفرصة لإعادة أموال التذاكر”.

وأظهرت آخر ميزانية كشفت عنها اللجنة المنظمة لأولمبياد 2020، في ديسمبر 2019، أن قيمة مبيعات التذاكر بلغت 800 مليون دولار.

وقال المنظمون إنه لن يتم الإعلان عن أي تأثيرات محتملة لإعادة أموال التذاكر على الميزانية، قبل الإعلان عن الميزانية في نهاية العام الحالي.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق، أن تأجيل الدورة سيكلفها نحو 800 مليون دولار، في حين لم يكشف المنظمون اليابانيون حتى الآن قيمة خسائرهم بسبب التأجيل.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker