الدوري الإنجليزيرياضة عالمية
Trending

سولسكاير: “لا نملك غيغز وبيكهام الآن.. وأرتيتا له أفكاره الخاصة”

تحدث أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، عن ذكريات التنافس بين فريقه وآرسنال في السابق.

ويلتقي الفريقان الأحد في قمة مباريات الجولة 7 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستهل سولسكاير المؤتمر الصحفي الجمعة، فقال: “أي مدرب يحتاج لبعض الوقت كي يضع الأساس، وأرتيتا نجح بالفعل في التتويج بلقب مع الفريق، ويمكن رؤية ما يقدمه”.

وتابع: “إنه يملك أفكاره الخاصة، بعد عمله تحت قيادة مدرب من القمة من قبل، وعندما تكون في بداية مسيرتك كمدرب، وتبدأ في تحقيق الانتصارات، يكون ذلك من الأسس العظيمة لبدء مشوارك”.

وأكد: “تمكن آرسنال من إيجاد المدرب الراغب في الأفضل للفريق”.

وتطرق سولسكاير للمنافسة بين آرسنال ومانشستر يونايتد قائلًا: “عندما كنت لاعبًا، كان الصراع بيننا وآرسنال قويا للغاية على لقب الدوري”.

وأردف: “كان الشغف حاضرا دائما مع أهمية تلك النوعية من المباريات، كنا نعرف أن الفوز على آرسنال والحصول على 6 نقاط منهم يعني فوزنا بالدوري والعكس صحيح”.

وأضاف: “عاصرنا مباريات لا تصدق وبعض الذكريات المؤلمة أيضا، لا يزال هناك تنافس وتاريخ، لكن الآن لا ننظر إليهم أو لأي فريق آخر كمنافس، نحتاج حصد النقاط، والمسابقة ما تزال في بداياتها”.

وعلق المدرب النرويجي على إصابات بعض لاعبيه قائلا: “تيليس هو الوحيد غير الجاهز للمباراة، أما روميرو فقد عاد للتدريبات الأسبوع الجاري، وبدأ تحضيراته للموسم، حتى بلوغ قمة مستواه ولياقته”.

واسترسل: “فيل جونز تعرض للإصابة وأجرى عملية ويعمل بقوة للعودة، نآمل أن يعود في ديسمبر”.

واستطرد: “اللعبة تطورت وكثير من الأندية واكبت ذلك التطور بعمق مكنها من التحدي على الألقاب، ورغم تنافس فريقين فقط في آخر موسمين، أرى أن الموسم الجاري ربما يشهد شيئا جديدا”.

وأسهب: “سابقا كان الأمر يتعلق بنا وآرسنال، ثم دخل تشيلسي المنافسة، أما الآن الأمور أصبحت أكثر إثارة، وكل شيء وارد، خاصة في ظل ما يحدث حول العالم، وبدورنا نتعامل مع كل مباراة على حدة”.

وعلق على تطور مستوى فريقه مقارنة بالموسم الماضي: “الأمر لا يعود إلي كي أقول حجم التطور، ولكني سعيد بالمردود الذي قدمناه مبكرا في الموسم الجاري”.

وتابع: “نعرف أننا بحاجة لحصد النقاط لابتعادنا بعض الشيء، لكننا الآن نشعر بالقوة والقدرة على المنافسة في كل مباراة”.

وتحدث سولسكاير عن أسلوب يونايتد الجديد باستخدام الظهيرين أمام لايبزيج.

وأوضح: “تغيير نظام اللعب يتطلب أمورا مختلفة، أساسياتنا ثابتة، لكن نحتاج للدفاع بصورة جيدة والتقدم بقوة، والمزيد من صناعة الأهداف والتسجيل من وان بيساكا وشاو اللذين تطورا أخيرا”.

وأردف: “لا نملك أجنحة مثل جيجز وبيكهام، لذلك نعتمد بصورة أكبر على الظهيرين في التقدم لفتح الملعب”.

أما عن مركز بوجبا فبيّن: “بإمكانه القيام بكل شيء في الملعب، فهو قادر على إرسال التمريرات الطولية والوصول إلى منطقة الجزاء واللعب خارج المنطقة”.

واستدرط: “لكنه أدى جيدا وترك التأثير أمام لايبزيج، نحب مشاهدته يتقدم للأمام والتأثير في اللقاء، منذ عودة بوجبا من الإصابة، كان الأمر يتعلق باستعادة لياقته وحدته”.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker