كورونا
Trending

الإصابات على مستوى العالم تتخطى حاجز الـ45 مليون حالة

أفاد إحصاء لجامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، الجمعة، بأن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) على مستوى العالم منذ بداية الجائحة تخطى حاجز الـ45 مليون حالة.

وذكرت قناة “سي إن إن” الأمريكية أنه اعتبارًا من اليوم، وصلت الحصيلة الإجمالية للإصابات بالفيروس عالميًا إلى 45 مليون و29 ألفًا و8 حالات إصابة، في حين بلغ عدد الوفيات من جراء الإصابة بالفيروس على مستوى العالم مليون و181 ألفًا و75 حالة وفاة.

وفي وقت سابق، قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية أن جائحة “كورونا” (كوفيد-19) “لم تنته بعد” مشددا على أهمية قطع سلاسل انتقال المرض.

وأوضح الدكتور تيدروس امام لجنة الطوارئ حول كوفيد-19 التي تجتمع للمرة الخامسة هذا العام أنه منذ اجتماع لجنة الطوارئ حول ك وفيد-19 آخر مرة في يوليو حدثت تطورات كثيرة منها ما هو إيجابي ومنها السلبي.

وقال “بتنا نعرف أكثر عن الفيروس الآن وأصبح فهم الأنماط الوبائية وخيارات العلاج أفضل. لقد جمعنا الأدلة وأفضل الممارسات لكسر سلاسل انتقال العدوى وتعلمنا الرد بطريقة أكثر استهدافا وتفصيلا”.

وكان أول اجتماع للجنة الطوارئ قد عقد في 22 و23 يناير الماضي. وفي اجتماعها الثاني في 30 يناير أعلنت منظمة الصحة العالمية أن جائحة كوفيد-19 حالة صحية عامة طارئة تثير قلقا دوليا.

ويأتي اجتماع لجنة الطوارئ في وقت تواجه الدول الواقعة في نصف الكرة الأرضية الشمالي وخاصة أوروبا وأمريكا الشمالية ارتفاعا في حالات الإصابة بالمرض مع دخول فصل الشتاء.

وفي اجتماع اللجنة تحدث السيد تيدروس أيضا عن بعض التحديات الجديدة التي تواجه العالم في ظل جهود التصدي للفيروس. وقال: “نحن قلقون بشكل خاص بشأن قضايا المشاركة المجتمعية وتسييس الاستجابة. هذه الجائحة لم تنته بعد نحن بحاجة إلى تعديل جميع جهودنا لتكون ملائمة على المدى الطويل”.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker