كل الرياضات
Trending

نادال: “في هذه المرحلة أخبروني بأنني لن ألعب التنس مرة أخرى”

أكد رافائيل نادال لاعب التنس الإسباني، الحائز على 20 بطولة جراند سلام، خلال مقابلة نُشرت الأحد، أنه عندما كان في سن الـ19 وبعد فوزه بأول بطولة له أخبره الأطباء بأنه “لن يمارس التنس مرة أخرى” بسبب “تشوه في القدم اليسرى”.

وقال نادال، خلال مقابلة مع صحيفة (كوريري ديلا سيرا): “عندما كنت في سن الـ19 وبعد فوزي للتو بأول بطولة أخبرني الأطباء بأنني لن ألعب التنس مرة أخرى بسبب تشوه في القدم اليسرى”.

وواصل: “شعرت بألم كبير لدرجة أنني تدربت وأنا جالس على كرسي داخل الملعب. ولكنني تعافيت بعد ذلك بفضل نعل قام بتغيير وضع قدمي ولكن حدثت التهابات في ركبتيّ”.

وأقر الأسطورة الإسبانية أنه يعيش التنس بشكل “عاطفي للغاية” سواء في الانتصارات أو الهزائم.

وأضاف نادال “بعد خسارة نهائي بطولة ويمبلدون عام 2007 بكيت لمدة ساعة ونصف. أحيانا يكون الإحباط أمرا فظيعا حتى ولو كانت مجرد مباراة للتنس”.

وأردف: “بكيت من شدة الألم في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أمام ستان فافرينكا عام 2014، بعد إصابتي في الظهر بعد الفوز بالمجموعة الأولى. خسرت حينها ولكنني أكملت المباراة لأنه لا يمكنك الانسحاب من نهائي بطولة جراند سلام”.

وعلى جانب آخر، لم يتردد اللاعب الإسباني في وصف السويسري روجيه فيدرير على أنه “أحد أهم الأشخاص في تاريخ الرياضة”، وأوضح أن هناك أشياء مشتركة بينهما.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker