كل الرياضات
Trending

منافسة قوية بين 10 لاعبات للفوز بجائزة الاتحاد الدولي للقوى

تواجدت بيريس جيبشير شير، إلى جانب كل من ليتسنبيت جيدي وسيفان حسن، في قائمة مختصرة من 10 متنافسات على جائزة العام المقدمة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وحطمت الكينية جيبشيرشير، الرقم القياسي العالمي في نصف الماراثون مرتين في الأحداث المخصصة للسيدات فقط، في زمن قدره ساعة واحدة و5 دقائق و 16 ثانية للفوز باللقب العالمي.

وتتواجد الأثيوبية أبابل يشانه ضمن القائمة، وهي التي سجلت زمنا قدره ساعة و4 دقائق و31 ثانية في نصف الماراثون.

ورفعت مواطنتها جيدي الرقم القياسي في سباق 5000 متر إلى 14 دقيقة و6 ثوان و62 جزءًا من الثانية، فيما حققت الهولندية سيفان حسن، بطلة العالم 2019، رابع أفضل زمن في سباق أكثر من 10 آلاف متر.

وتضم القائمة، التي أعدها خبراء من أماكن مختلفة من العالم، كل من عداءة سباقات الحواجز الهولندية فيمكي بول والعداءة الكينية فيث كيبجون (مسافة 800 متر)، والعداءة البريطانية لاورا موير (1500 متر)، وعداءة المسافات الطويلة الكينية هيلين أوبيري ،وعداءة المسافات القصيرة الجاماياكية إلين تومبسون، وصاحبة الرقم القياسي العالمي الجديد في الوثب الثلاثي الفنزويلية يوليمار روخاس.

وستؤدي عملية التصويت الثلاثي بين الاتحاد الدولي لألعاب القوى وعائلة ألعاب القوى العالمية والمشجعين إلى تقليص المتنافسات إلى خمسة قبل الكشف عن الفائز في الخامس من ديسمبر المقبل.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد كشف عن قائمة المتنافسين في فئة الرجال أمس الاثنين.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker