فاف
Trending

الشباب والرياضة تقطع الطريق أمام زطشي بقرار حاسم

قررت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية، منع الاتحادات الرياضية من إجراء تغييرات وتعديلات على مستوى القوانين الأساسية والانتخابية، قبل الجمعيات الانتخابية المقبلة.

وعقدت الهيئة الثلاثاء، اجتماعا للنظر في طلبات الاتحادات الرياضية، المتعلقة بتغيير الإجراءات التأديبية وتعديل القوانين الانتخابية والأساسية.

وقالت الوزارة في بيان، إن المنشور الوزاري المؤرخ في 8 يونيو 2020، يمنع اللجوء للإجراءات التأديبية التعسفية، وكل تعديل في القوانين الانتخابية، والقوانين الأساسية، حتى انتهاء المسار الانتخابي.

وتم تحديد المسار الانتخابي بالنسبة للاتحادات الرياضية الوطنية، من 20 يناير إلى 15 أبريل 2015.

وأضافت الوزارة أن قواعد الأخلاقيات والشفافية والحكم الراشد في المجال الرياضي، لا تسمح بمباشرة الإجراءات التأديبية التعسفية، وتعديل القوانين الانتخابية والقوانين الأساسية، خلال المسار الانتخابي.

بهذا تكون وزارة الشباب الجزائرية، قد قطعت الطريق أمام اتحاد الكرة، ورئيسه خير الدين زطشي، الطامح إلى تغيير القوانين واللوائح الأساسية، لغلق الباب أمام عودة بعض الوجوه القديمة.

وكانت عدة وجوه رياضية جزائرية، قد أعربت عن نيتها الترشح لرئاسة الاتحاد الجزائري، على غرار رئيس الرابطة المحترفة السابق، محفوظ قرباج، وعضو المكتب الفيدرالي السابق وليد صادي.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker