المحترف الأول
Trending

قمة نارية بالعاصمة.. الساورة للانفراد بالصدارة والمدية للتعويض

تلعب، هذا الجمعة، أربع مباريات عن الجولة الـ17 من الرابطة المحترفة الأولى، التي ستعرف هذه المرة تأجيل مباراة واحدة فقط بين شبيبة القبائل ووفاق سطيف بسبب مشاركتهما في كأس الكاف، وتبدو كل المعطيات في صالح شبيبة الساورة الباحثة عن الانفراد في الصدارة، في حين نسجل القمة العاصمية التقليدية بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد.

ستكون شبيبة الساورة في لقاء مفتوح للانفراد بالصدارة عندما تستقبل وداد تلمسان ببشار، مستغلة تأجيل لقاء الرائد وفاق سطيف ومستغلة عودتها القوية في الجولات الأخيرة، لا سيما أن الوداد حضّر في ظروف صعبة لهذه المواجهة، بسبب احتجاج لاعبيه على مستحقاتهم المالية، وفي لقاء آخر تصطدم مولودية الجزائر وشباب بلوزداد في قمة محلية مثيرة لا تقبل القسمة على اثنين، لا سيما في ظل تراجع نتائج الفريقين في البطولة، فبلوزداد لم يسجل أي فوز في لقاءاته الستة الأخيرة، سواء في البطولة أو دوري أبطال إفريقيا، في حين أن المولودية لم تفز هي الأخرى في البطولة خلال خمس مباريات على التوالي، وكان آخر فوز لها يوم 16 جانفي الفارط في سطيف أمام الوفاق المحلي.

من جانبه، يسعى أولمبي المدية لاستعادة توازنه والعودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين وتعادل داخل الديار في الجولات الثلاث الأخيرة، عندما يستضيف فريق اتحاد بلعباس الذي يعاني في المراكز الأخيرة، وقد يسمح الفوز لأشبال شريف حجار بالانفراد بالصدارة مؤقتا أو التواجد في الوصافة، ما يبرز أهمية نقاط مواجهتهم أمام أبناء المكرة، وفي لقاء يسعى شباب قسنطينة عندما يستضيف سريع غليزان لتأكيد عودته القوية مؤخرا، بدليل أنه عاد بنقطة ثمينة من أمام شباب بلوزداد في اللقاء المتأخر الاثنين الماضي، حتى يقترب أكثر من مراكز المقدمة، ولو أن المهمة لن تكون سهلة أمام السريع الباحث عن العودة بنتيجة إيجابية هو الآخر.

غربال حكما لقمة الجولة الـ17 بين المولودية والشباب

عينت اللجنة الفيدرالية للتحكيم، الحكم غربال لإدارة مباراة القمة من الجول الـ17، والتي ستجمع مولودية الجزائر، بفريق شباب بلوزداد.

وسيدير الحكم غربال، هذه المباراة بمساعدة كل من آيت شعلي كمساعد أول، وغوراري، حكم مساعد ثاني، بالإضافة لعثمان حكم رابع.

أسطورة تونس شكري الواعر يشيد بالجزائري بن غيث: لاعب رائع بمهارات مميزة

أشاد أسطورة كرة القدم التونسية، شكري الواعر، بالنجم الجزائري لنادي الترجي التونسي، عبد الرؤوف بن غيث، عقب تألق الأخير بشكل لافت في مباراة فريقه ضد الزمالك، التي انتهت بفوز الأول بنتيجة 3-1، ضمن مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

ونجح بن غيث في الحصول على ضربة جزاء في اللقاء ضد الزمالك كانت منعرجاً مهمّاً، بما أن الزمالك كان خلال تلك الفترة مسيطراً على اللعب، بعد تعديل النتيجة ولكن مجهود بن غيث مكّن الترجي من استعادة التقدم سريعاً.

وأكد الحارس التونسي السابق، شكري الواعر، في تصريحات أدلى بها خلال البرنامج التلفزيوني في تونس، “التاسعة سبورت”، الذي يقدمه كل إثنين، الزميل عادل بوهلال، أن بن غيث يعد أحد أبرز اللاعبين في نادي الترجي.

وأضاف الواعر أن النجم الجزائري يعطي توازنا كبيرا في خط وسط الميدان بفضل إمكاناته الفنية الرائعة، خصوصاً في ظل وجود لاعبين متميزين إلى جانبه مثل غيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان.

وقال الواعر : “يعتمد الترجي هذا الموسم على نوعية جيدة من اللاعبين، من بينهم الجزائري بن غيث الذي مازلت أنتظر منه الكثير، لأنه لاعب قادر على إيصال الكرة للمهاجمين بشكل رائع بفضل مهاراته العالية”.

ويحظى بن غيث، بشعبية كبيرة في صفوف جماهير الترجي، التي تتغنى دائماً بطريقة لعبه الجميلة، وتطالب المدير الفني لنادي الترجي، معين الشعباني، بإشراكه بشكل دائم مع الفريق.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker