رياضة عالمية
Trending

عطلة الفيفا.. موقف أهم 10 نجوم من منتخباتهم

يتشوق جمهور كرة القدم حول العالم خلال فترة التوقف الدولي، لمتابعة أبرز نجومهم بقمصان منتخباتهم الوطنية.

لاعبون من أمثال الجزائري رياض محرز والمصري محمد صلاح، والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو وغيرهم ينتظر جمهور بلادهم تألقهم وهم يدافعون عن منتخباتهم.

محمد صلاح

تواجد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في قائمة المنتخب المصري التي ستواجه كينيا اليوم الخميس، وكذلك اللقاء المقبل للفراعنة أمام جزر القمر، وذلك في تصفيات كأس أمم أفريقيا المقبلة.

صلاح لم يشارك في أي لقاء مع مصر منذ خروج المنتخب من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا أمام جنوب أفريقيا، وذلك بالهزيمة 0-1.

وخلال المعسكرات السابقة لمنتخب مصر، منذ تولي الجهاز الفني بقيادة حسام البدري المسؤولية، تم استبعاد صلاح مرة بسبب الإجهاد وأخرى بسبب الإصابة، إلى جانب إصابته بفيروس كورونا المستجد في معسكر نوفمبر الماضي.

صلاح وهو هداف الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 17 هدفا، سيجد نفسه مطالباً باستعادة أمجاده مع “الفراعنة” بعد فترة من الخيبات أبرزها ما حدث في أمم أفريقيا 2019.

ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار

سيخلد ليونيل ميسي قائد برشلونة ومنتخب الأرجنتين إلى الراحة خلال فترة التوقف الدولي الحالية، بسبب تأجيل مواجهتي “التانجو” مع أوروجواي والبرازيل هذا الشهر ضمن تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أمريكا الجنوبية.

وتقرر تأجيل التصفيات اللاتينية، بناء على اتفاق بين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ونظيره في أمريكا الجنوبية، بسبب رفض أكثر من نادٍ أوروبي إطلاق سراح نجومه نتيجة للقيود الصارمة التي تطبقها الدول الأوروبية على نظيرتها من خارج القارة بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

ما حدث لميسي، ينطبق نفسه على لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد ومنتخب أوروجواي، ونيمار نجم البرازيل ونادي باريس سان جيرمان.

رياض محرز

سيتواجد رياض محرز نجم مانشستر سيتي مع منتخب الجزائر خلال معسكر مارس الحالي، ولكن وفقا لشروط معينة.

ويستعد منتخب الجزائر لخوض مباراتي زامبيا وبوتسوانا، يومي 25 و29 مارس، في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية.

محرز لن يكون متواجدا اليوم الخميس في مواجهة زامبيا، لكن سيحضر مباراة بوتسوانا في ختام مشوار التصفيات.

وكشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان رسمي خلال وقت سابق بأنه تم الاتفاق على أن يلحق محرز بجانب 4 لاعبين آخرين بمباراة بوتسوانا، حيث سيصلون إلى الجزائر يوم الجمعة المقبل.

روبرت ليفاندوفسكي

كان تواجد روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ وبولندا وأفضل لاعبي العالم 2020 في معسكر منتخب بولندا الحالي مهددا بسبب تداعيات فيروس كورونا.

في البداية، رفض العملاق البافاري السماح لليفا بالمشاركة مع بولندا في لقاء إنجلترا في تصفيات كأس العالم 2022، لكن سرعان ما تم الاتفاق بين ليفا والاتحاد البولندي وبايرن على مشاركة اللاعب في موقعة “الأسود الثلاثة”

سبب الرفض يعود إلى أن ليفاندوفسكي سيخضع عقب العودة لحجر صحي لمدة أسبوعين، بسبب لعبه لمباراة على الأراضي الإنجليزية، وهي المسألة التي حلت باتصال هاتفي بين رئيس وزراء بولندا والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

نقطة الصفر.. مشاعر متضاربة تطارد محمد صلاح في شوارع القاهرة
يذكر أن منتخب بولندا بقيادة ليفاندوفسكي سيلعب 3 مباريات في التصفيات خلال شهر مارس، وذلك ضد المجر وأندورا ثم إنجلترا أيام 25 و28 و31.

كريستيانو رونالدو

تواجد كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس مع منتخب البرتغال في فترة العطلة الدولية، وقد خاض بالفعل مباراة فريقه الافتتاحية أمام أذربيجان في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022، وهو اللقاء الذي حسمه زملاء الدون بهدف دون رد.

وبعد مواجهة أذربيجان، ستلعب البرتغال في التصفيات أيضا ضد صربيا ولوكسمبورج يومي27 و30 من الشهر الجاري.

رونالدو صاحب الـ102 هدفاً دولياً كأفضل هداف في تاريخ البرتغال يسعى لتسجيل 7 أهداف أخرى مع بلاده لمعادلة رقم علي دائي نجم إيران كأفضل هداف دولي في التاريخ.

زلاتان إبراهيموفيتش

يعود زلاتان إبراهيموفيتش نجم منتخب السويد للدفاع عن ألوان بلاده بعد اعتزال دولي استمر لـ5 سنوات.

إبرا الذي يقدم مسويات رائعة مع فريق ميلان في آخر موسم ونصف يعود لتمثيل بلاده في سن الـ39 عاماً.

وأعاد يان أندرسون مدرب السويد إبرا لقائمة المنتخب بعدما سافر لميلانو لمناقشته بشأن إعادته للمنتخب.

وسيتواجد إبراهيموفيتش في مواجهات السويد بالتصفيات ضد منتخبات جورجيا وكوسوفو وإستونيا خلال الفترة من 25 إلى 31 مارس الجاري.

إيدين هازارد

من جديد لن يتواجد إيدين هازارد نجم ريال مدريد مع منتخب بلاده بلجيكا في تصفيات كأس العالم بسبب الإصابة.

“بطة عرجاء”.. خيارات محدودة لخلافة لوف في ألمانيا.. ومرشح مفاجأة
الإصابة تهدد موسم هازارد بشكل إجمالي وليس خلال عطلة مارس فقط وستجعله يغيب أيضاً عن لقاء ريال مدريد وليفربول في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 6 أبريل/ نيسان القادم.

كيليان مبابي

تواجد كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان في قائمة منتخب بلاده بتصفيات كأس العالم 2022، حتى أنه شارك في التعادل المحبط لحامل لقب المونديال أمام أوكرانيا 1-1، يوم الأربعاء الماضي.

وبعد غيابه عن التهديف أمام أوكرانيا، سيسعى مبابي لزيارة الشباك في مباراتي فرنسا ضد كازاخستان والبوسنة.

وخاض مبابي، 39 مباراة دولية في مسيرته مع منتخب فرنسا سجل فيها 16 هدفاً.

Tags
Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker