الدوري الإسبانيرياضة عالمية
Trending

الحارس الأمين سلاح الكبار في مراحل الحسم

تعود عجلة الدوري الإسباني للدوران اليوم الخميس، عقب غياب طويل امتد أكثر من شهرين، بسبب تفشي وباء كورونا.
وسيُقص شريط عودة الليجا، بديربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، ضمن منافسات الجولة 28 من البطولة.
ويعتلي برشلونة صدارة الترتيب برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن الوصيف ريال مدريد، قبل 11 جولة من النهاية.
وسيلعب حراس المرمى دورًا مهما في الجولات المتبقية من الموسم، في ظل اشتعال المنافسة على اللقب، ويُسلط الضوء على هذا الصراع:

تير شتيجن
الحارس الألماني يُعد أحد الأعمدة الرئيسية في تشكيلة برشلونة، نظرًا لدوره الكبير والبارز مع الفريق الكتالوني في المواسم الأخيرة.
وشارك تير شتيجن في 26 مباراة في الليجا هذا الموسم، وغاب عن مباراة الديربي ضد إسبانيول بداعي الإصابة.
وتلقت شباك تير شتيجن 29 هدفًا، بينما خرج بشباك نظيفة في 8 مباريات فقط، ورغم أن الأرقام ليست جيدة، فإنه لا يتحمل المسؤولية كاملة، نظرًا للأخطاء الكارثية للخط الدفاعي للبارسا هذا الموسم.

تيبو كورتوا
الحارس البلجيكي في صفوف ريال مدريد، عاش فترة صعبة في بداية الموسم، حيث لم يكن موفقًا في العديد من المباريات، وتعرض لهجوم حاد من وسائل الإعلام والجماهير.
ونجح كورتوا في استعادة الثقة بنفسه، بجانب ثقة مدربه زين الدين زيدان في قدراته، حيث قدم أداءً مبهرًا وحاز على إعجاب الجماهير والإعلام.
وشارك البلجيكي في 24 مباراة في الليجا هذا الموسم، حيث غاب عن مواجهة غرناطة للإصابة، وكان على مقاعد البدلاء ضد أوساسونا وديبورتيفو ألافيس.
وتلقت شباك كورتوا 16 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة في 12 مباراة، وساعد البلجيكي على التألق المنظومة الدفاعية القوية التي طبقها زيدان هذا الموسم، خاصًة ضد الكبار.
وخلال مواجهتي الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي برشلونة لم يسكن شباك كورتوا أي هدف.

يان أوبلاك
رغم تواجد أتلتيكو مدريد في المركز السادس بجدول ترتيب الليجا، برصيد 45 نقطة، إلا أن حارسه السلوفيني أوبلاك يحافظ على مستوياته المميزة.
أوبلاك خلال 27 مباراة في الليجا هذا الموسم، تلقى 21 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة في 11 مباراة.
وتعتبر مُعاناة الروخيبلانكوس في الليجا، سببها فقدان النقاط بسبب التعادلات، حيث يُعد الفريق الأكثر تحقيقا لنتيجة التعادل هذا الموسم بـ12 مباراة، تسببت في وضعه الحالي في جدول الترتيب.
وسيعول أتلتيكو على أوبلاك كثيرًا في الجولات المتبقية، لكي يعود الروخيبلانكوس للمربع الذهبي، ليضمن حجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker